مكتبة يوتيوب الصوتية المجانية

حول مكتبة يوتيوب الصوتية المجانية

تتضمن مكتبة يوتيوب الصوتية المجانية، مكتبة لمقاطع الموسيقى، والتأثيرات الصوتية. هذه المقاطع يمكنك تحميلها واستخدامها دون خوف. لكن يفضل أيضا أن تطلع على حقوق النشر الخاصة ببعض المقطاع. هذه المقاطع تتضمن أحيانا شروط مثل ضرورة ذكر المصدر الذي اخذت منه الموسيقى (المؤلف أو شركة الإنتاج). ويوجد مصادر عديدة أخرى مفتوحة يمكنك استخدامها على الإنترنت مجانا

كيف يعمل الصوت؟

يتحرك الصوت في شكل موجات تمثل دفعات من الضغط الهوائي. وهي تصدر نتيجة اهتزاز جسم ما (كأوتار الغيتار أو الحنجرة البشرية). الاهتزاز يؤدي إلى دفعات من الضغط الهوائي تنتقل عبر الهواء إلى أن تصل إلى طبلة الأذن التي تهتز بفعل الضغط فيترجمها العقل إلى معاني. ويمكن تخيلها من خلال رسمها على منحنى بياني كما هو في الشكل المرفق. لاحظ أن هذا الرسم فقط لتخيل شكل الموجه ثنائي الأبعاد، وهي هنا تمثل نغمة بتردد ثابت تتحرك من النقطة أ إلى النقط ب، لكن في الواقع التردد يكون في شكل ثلاثي الأبعاد، ويتحرك في الهواء في كل الاتجاهات. يمكنك معرفة المزيد في مقال كيف تختار ميكروفون مناسب

ما رخصة المشاع الإبداعي وكيفية استخدامها؟

رخصة المشاع الإبداعي هي مجموعة من الرخص التي تنظم حقوق استخدام كل ما يندرج تحت المصنفات الفكرية. يتضمن ذلك الكتب والموسيقى والأفلام والمسرحيات والصور الفوتوغرافية والمخططات والمقالات والتقارير وغيرها. وتكون هذه الرخصة بالطرق التي يحددها المالك الأصلي لهذه المصنفات. تتألف تنويعات الرخصة من أربعة عناصر -يمكن الجمع بينها. وتوضح الحقوق التي يحتفظ بها المؤلف والحقوق التي يتنازل عنها للآخرين هي:

  •  النسبة (BY): يحق للمستخدم المرخص له نسخ وتوزيع وعرض المصنف وعمل مصنفات مشتقة منه. وذلك بشرط ذكر اسم المؤلف الأصلي على النحو الذي يُحدده.
  •  الاستخدام غير التجاري (NC): يحق للمستخدم المرخص له نسخ وتوزيع وعرض المصنف وعمل مصنفات مشتقة منه للأغراض غير التجارية فقط.
  • وأيضا الاستخدام بلا اشتقاق (ND): يحق للمستخدم المرخص له نسخ وتوزيع وعرض المصنف في نسخ طبق الأصل، بدون عمل مصنّفات مشتقة منه.
  • الترخيص بالمثل (SA): يحق للمستخدم المرخص له نسخ وتوزيع وعرض المصنف وعمل مصنفات مشتقة منه. وذلك بشرط توزيع النسخ أو المصنّفات المُشتقَّة بذات الرخصة المرخص بها المصنف الأصلي.

 

أهم عشر مواقع للحصول على موسيقى مجانية

 


Leave a Reply