كورس الكتابة الإبداعية

كورس الكتابة الإبداعية يأسس في البداية للإطار النظري للكتابة الإبداعية، وذلك يتضمن المفاهيم الأساسية حول الكتابة الإبداعية للميديا، وخطوات العصف الذهني وصناعة الأفكار، وطريقة كتابة السيناريو، وكتابة الملخصات للأفلام والمسلسلات والبرامج.

أيضا يتعرض الكورس لشرح ثلاث برمجيات شهيرة في عالم الكتابة الصحفية، مع التركيز على أحد هذه البرمجيات المجانية وطريقة كتابة السيناريو عليها. وبعد إنجاز هذا القسم يكون بإمكان الطالب تقييم أي نظام شبيه والتعامل معه باحتراف وبدون قلق أو خوف.

كذلك يغطي الكورس أساليب كتابة المحتوى بأغلب أشكاله، وذلك يتضمن: كتابة السيناريو بعدة أشكال، وكتابة كل أشكال الأخبار بدءا من الأخبار القصيرة ووصولا إلى التقارير المطولة، وكتابة البرامج بكل مستوياتها، وخطوات إنتاج المقابلات، وصناعة الأفلام الوثائقية، وكذلك كتابة الإعلانات وكتابة النسخ. وأخيرا نقدم للطالب خارطة الطريق لطريقة تطوير مهاراته وتسويق نفسه وإنتاجه الأدبي بشكل احترافي.

ويتضمن الكورس أيضا عددا من المقالات الأكاديمية المترجمة، وعددا من الملاحق والأدوات والروابط والمراجع المفيد لصناع المحتوى.

ويهدف هذا الكورس إلى تطوير مهارات العاملين في مجال الميديا لاسيما المبتدئين الذين يدخلون على المجال من تخصصات أخرى، ويحتاجون للإطار النظري وبعض المهارات الأساسية في العمل الإعلامي. أيضا يستهدف الكورس صناع المحتوى والراغبين في بناء مسار مهني جديد لفتح أفق عمل جديدة.

الكورس يستثني الكتابة للعلاقات العامة وكتابة الأفلام الدرامية الطويلة، نظرا لأن المجالين بهما تفاصيل كثيرة لا يمكن تغطيتها في كورس واحد، ويتطلب كل منهما إعداد كورس منفصل به.

بعد الانتهاء من هذا الكورس سيكون لدى الطالب مهارة في كتابة الملخصات وكتابة الأخبار، والمعارف الأساسية حول طرق إنتاج المقابلات والبرامج والأفلام الوثائقية، وسيكون لديه القدرة على التعامل مع برمجيات التحرير الصحفي، وفهم كامل لألية عملها. وسيكون لديه عدد من الأدوات الخاصة التي ستساعده في عمله في مجال الكتابة الإبداعية.

في هذا الكورس سوف تتعلم

آلية العصف الذهني وصناعة الأفكار المبدعة

المفاهيم والاسس النظرية الأكاديمية حول فنون الكتابة الإبداعية

طريقة كتابة السيناريو

اكتساب المعارف الأساسية حول أهم برمجيات الكتابة الاحترافية الموجودة في السوق

Learn Basics of ENPS and iNews

Practical Training on WriterDuet

اكتساب المهارات العملية حول كل فنون كتابة الأخبار

تعلم طرق كتابة المقابلات والبرامج والأفلام الوثائقية

اكتساب مهارات عملية في فنون كتابة النسخ والإعلان والبرومو

بعد الانتهاء من الكورس سوف تتمكن من صناعة محتوى بشكل احترافي عالي الجودة

بعد إتمام هذا الكورس سيكون بمقدورك تطوير مهاراتك وتسويق نفسك وأعمالك وفتح أفق عمل جديدة

هذا الكورس يستهدف

هذا الكورس يستهدف كل صناع المحتوى على السوشيال ميديا

كذلك يستهدف الكورس الصحفيين المبتدئين ومساعدي المنتجين خاصة الذين يدخلون على المجال من تخصصات أخرى

أيضا يستهدف الكورس العاملين في مجال إنتاج الأفلام الوثائقية

ويستهدف الصحفيين المتمرسين بهدف إنعاش ذاكرتهم بالتفاصيل الأكاديمية التي ربما غطتها زحمة التفاصيل اليومية

تفاصيل أوفى عن كورسات كاجو

تفاصيل كورس الكتابة الإبداعية

رابط الكورس على يوديمي


Leave a Reply