انخفض عدد المشاهدين على نتفلكس بشكل كبير العام الماضي. وقد تأثرت المنصة بسبب إضراب اتحاد الكتاب ومؤلفي هوليوود في مايو المنصرم. ولمواجهة هذه التحديات قامت المنصة بإنتاج أعمال أصيلة باللغات المحلية. كما قدمت خيارات أكثر للبرامج للمشاهدين في أكبر أسواقها، في الولايات المتحدة
وبالمقارنة بين عدد المشاهدين في يونيو ٢٠٢٢، وما يقابلهم هذا العام، نجد ارتفاع نسبة المشاهدين بنحو ٣٠٪ عن العام الماضي. كما لاحظنا زيادة إجمالي ساعات المشاهدة من المحتوى غير الإنجليزي بنحو ٢٠٪، وقد وجدنا أن المسلسلات الدولية تشكل ٤٣٪ من إجمالي ساعات المشاهدة لجميع مسلسلات المنصة. في العام الماضي كانت هذه النسبة ٢٠٪ فقط
النجاح الذي حققه المسلسل الكوري لعبة سكواد في ٢٠٢١، كان مؤشرا دفع نتفلكس لتقليص إنفاقها في الولايات المتحدة، والتركيز على الإنتاج المحلي بلغات عديدة. وقد بدأت بكوريا الجنوبية، حيث يبلغ إنفاقها السنوي حوالي 2.5 مليار دولار سنويًا على صناعة الأفلام والبرامج التلفزيونية في كوريا الجنوبية. وهو زيادة بمقدار خمسة أضعاف عما أنفقته في عام 2016
أيضا الموسم الأول من الدراما الإسبانية ” تأجير الأرحام” تم تصويره في المكسيك. وقد حقق أكثر من 80 مليون ساعة مشاهدة من 19 إلى 25 يونيو هذا العام. وفي أول يونيو، حقق البرنامج الكولومبي “حساب مزور” أكثر من 76 مليون ساعة مشاهدة
هذه مجرد أمثلة تشير إلى أن إدارة المنصة تمتلك ديناميكة ومرونة. وقد صرح المدير التنفيذي المشترك لشركة نتفلكس، تيد ساراندوس للمستثمرين في ديسمبر الماضي. “نحن نقوي قدرتنا على إنشاء محتوى عالمي. ونقوم بذلك بشكل أفضل حتى من أي مكان تقريبًا”. “وأعتقد أن التركيز على السوق المحلية يساعدنا كثيرًا. ثم القدرة على اختيار تلك المشاريع التي تكون عالمية.” بهذه القدرة الفائق على التلون وفق متطلبات السوق، تظل نتفلكس دائما في مقدمة هذا السوق
المصدر
One thought on “netflix”
Comments are closed.