Drop frame Vs Non Drop frame timecode
إذا لم تكن قد سمعت مطلقًا عن المصطلحات التالية فلا تقل
drop frame timecode (DF) أو None drop frame timecode (NDF)
بعد قراءة هذا المقال القصير، ستعرف الفرق بين المصطلحين. وهو أمر مهم بعض الشيء للمونتيرين
بداية دعنا نتفق على أن أي فيديو يتكون في الأساس من لقطات ثابتة، وتختلف جودة ونقاء الفيديو حسب معدل اللقطات في الثانية الواحدة. وهذا ما يعرف بمعدل اللقطات. قد يكون معدل اللقطات لملف الفيديو 25 لقطة في الثانية، أو 30 أو 60 أو 120 وهكذا. على أية حال كل لقطة في الثانية تحمل اسم محدد. وهو في الواقع رقم مسلسل يطلق عليه التايم كود. هناك طرق مختلفة لتسمية اللقطة، اشهرها يعرف بتنسيق إس إم بي تي. وهي جمعية دولية معنية بوضع المعايير المتعلق بالتليفزيون والسنيما
SMPT is the Society of Motion Picture and Television Engineers
جمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون التي تأسست في عام 1916 باسم جمعية مهندسي السينما، هي جمعية مهنية عالمية للمهندسين والتقنيين والمديرين التنفيذيين العاملين في صناعة الإعلام والترفيه
يوجد أيضا تنسيقات أخرى منها
EBU (European Broadcasting Union) & Film
عندما كانت الأفلام تصور بالأبيض والأسود كان معدل اللقطات في الثانية هو 30 لقطة في الثانية، وهذا ما يطلق عليه
None drop frame timecode (NDF)
والواقع أن هذا يؤدي إلى زيادة وقت الملف عن الوقت الفعلي
فلما تم التحول إلى الصورة الملونة أصبح معدل اللقطات أبطأ قليلا. فاصبح معدل اللقطات في الثانية هو 29.97. ومن ثم تسبب ذلك في تفاوت في الزمن بين الوقت الفعلي ووقت ملف الفيديو. معنى ذلك أن الساعة الحقيقية (60 دقيقة) تتحول في ملف الفيديو إلى 00:59:56:12.
معنى ذلك أن هناك 108 لقطة سقطت. وهو الفرق بين الساعة الحقيقية والساعة المسجلة في ملف الفيديو. وهذا ما يعرف بـ
drop frame timecode (DF)
المصدر
How Drop and Non-Drop Frame Timecodes Affect Closed Captions